الشريط الأخباري

ألمانيا تعلن إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد أيام من انخفاضها وفرنسا تلغي مهرجان “كان” السينمائي

عواصم-سانا

أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد بواقع 2486 ليصل العدد إلى 127584 ما يشير إلى حدوث زيادة في الإصابات الجديدة بعد أربعة أيام من الانخفاض.

وبحسب البيانات التي نقلتها رويترز ارتفعت الوفيات بالفيروس في ألمانيا بواقع 285 لتصل إلى 3254 وفاة.

وفي الصين التي ظهر فيها الفيروس في كانون الأول الماضي أعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم أنها تلقت تقارير عن 46 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني من بينها 36 حالة وافدة من الخارج.

كما تم تسجيل حالة وفاة في مقاطعة هوبي و11 حالة جديدة مشتبه فيها من بينها 10 حالات وافدة وحالة واحدة في مقاطعة لياونينغ في البر الرئيسي الصيني أمس.

وفي كوريا الجنوبية بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 10591 حالة اليوم حيث أعلنت مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن عدد حالات الإصابة المؤكدة زاد بمقدار 27 حالة حتى منتصف ليلة أمس مقارنة مع اليوم السابق له.

بدوره أعلن متحدث حكومي ياباني أن عدد الإصابات بكورونا قد يرتفع إلى 80 ألفا خلال شهر إذا لم يحقق اليابانيون تباعدا اجتماعيا بنسبة 70 بالمئة.

وفي الهند قالت وزارة الصحة الفيدرالية أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 377 فيما وصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد إلى 11439 حالة.

إلى ذلك قالت هيئة الطيران المدني إن تايلاند مددت الحظر على الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد حتى نهاية نيسان في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبدأ تطبيق هذا الحظر في الرابع من نيسان وحتى 18 من الشهر نفسه.

وزارة الصحة الفيتنامية اكدت صباح اليوم حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي في البلاد إلى 267 حالة.

من جهة ثانية وفي سياق الاجراءات الاحترازية ألغت فرنسا العديد من المهرجانات المهمة ومن بينها مهرجان كان السينمائي ومهرجان “أوروكيان دو بيلفور” لموسيقى الروك و”ماين سكوير” في أراس في شمال فرنسا ولي نوي فورفيار في ليون  كما تم إلغاء مهرجان أفينيون الذي يعتبر أحد أشهر الأحداث المسرحية في العالم.

من جهتها أعلنت الدنمارك أنها أعادت فتح المدارس بشكل تدريجي اليوم بعد شهر على الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

والدنمارك هي أول دولة أوروبية تعيد فتح دور الحضانة والمدارس بعد فرض القيود في  21 آذار الماضي لوقف تفشي الوباء.

انظر ايضاً

تسجيل أكثر من 20 ألف إصابة بفيروس كورونا في روسيا

موسكو-سانا سجلت السلطات الصحية في روسيا 44 حالة وفاة و 20303 إصابات بفيروس كورونا خلال …