الشريط الإخباري

المصرف الزراعي: اختلاس نحو 84 مليون ليرة من فرع السويداء بواسطة التزوير

دمشق-سانا

كشف المصرف الزراعي التعاوني عن قيام أمين صندوق لدى فرع الشركة السورية للاتصالات بالسويداء باختلاس نحو 84 مليون ليرة من حساب الشركة لدى فرع المصرف بمدينة شهبا بواسطة التزوير.

وأوضح المصرف في بيان تلقت سانا نسخة منه أن أمين صندوق لدى فرع الاتصالات بالسويداء زور إشعارات المبالغ المودعة لدى فرع المصرف بشهبا ولم يسلم كتب المطابقة الشهرية بين الجهتين والعائدة للأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري وإنما قام بتسليم كشوف مزورة.

وأشار المصرف إلى أن عملية التزوير انكشفت عند قيام فرع اتصالات السويداء بالطلب من فرع المصرف الزراعي بشهبا تحويل مبلغ ثلاثين مليون ليرة من حسابهم الجاري المفتوح لدى المصرف ليتبين أن رصيد الاتصالات أقل من المبلغ المطلوب تحويله ما أدى إلى كشف الأمر.

وبين المصرف أنه بناء على ذلك قام مدير فرع الزراعي بشهبا بتبليغ قسم الأمن الجنائي في المدينة حيث تم إلقاء القبض على أمين الصندوق واعترف بكامل عملية التزوير وعدم وجود أي علاقة لعاملي فرع المصرف بالموضوع مقراً أن بحوزته الفارق بين رصيد الاتصالات لدى الفرع ورصيد قيود الاتصالات الذي يتجاوز الـ 83 مليون ليرة سورية.

وأشار المصرف الزراعي التعاوني إلى أن أمين الصندوق الذي ألقي القبض عليه اعترف أيضاً بقيامه بإنشاء قيد على حاسبه الخاص مطابق للإشعار المصرفي الصادر عن فرع المصرف وقيامه بتسجيله وتسليمه إلى القسم المالي بمؤسسته.

من جهته كشف مدير المصرف الزراعي التعاوني في السويداء المهندس نسيم حديفة أن الموظف في فرع اتصالات السويداء هو من قام بعملية التزوير واختلاس المبلغ.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قروض المصرف الزراعي التعاوني بحلب تتجاوز الـ 20 مليار ليرة سورية

حلب-سانا يستمر المصرف الزراعي التعاوني بحلب بتقديم الخدمات للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، إضافة