الشريط الأخباري

تخصيص مركز الباسل للتدريب والتأهيل التربوي في اللاذقية للحجر الصحي

اللاذقية-سانا

أنهت محافظة اللاذقية أعمال إكساء وتجهيز مركز الباسل للتدريب والتأهيل التربوي لوضعه تحت تصرف مديرية الصحة كمركز حجر صحي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ويتألف المركز من أربعة طوابق تم تخصيص الطابق الأول منه للخدمات وإقامة الفريق الإداري وطاقم الحجر فيما تضم الطوابق الثلاثة الأخرى 36 غرفة تم تجهيزها وتوفير الاحتياجات الأساسية في كل غرفة.

مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة اللاذقية المهندس فادي الليوا أشار في تصريح لـ سانا إلى أنه منذ تخصيص المبنى من قبل مديرية التربية تم إعداد دراسة كاملة لإجراء أعمال الصيانة الضرورية بالتعاون مع فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 وتأهيله بشكل لائق للحجر الصحي.

وبين مدير مشروع المركز في فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية المهندس علي زيني أنه تم استبدال شبكة المياه الحلوة والمالحة في كامل المبنى مع المنجور المعدني والخشبي ودهانه وتجهيزه بشكل لائق، لافتاً إلى أن المبنى مزود بالطاقة الشمسية لتوفير المياه الساخنة وأسرة خشبية ومراوح ومكيفات وأجهزة تلفزيون وبرادات في كل غرفة.

من جهته أشار مدير التربية عمران أبو خليل إلى أن المديرية وضعت مبنى مركز الباسل للتدريب تحت تصرف مديرية الصحة ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، مبيناً أن المركز أصبح جاهزاً حالياً لهذه الغاية.

انظر ايضاً

وفاة شخصين جراء حريق في منزل باللاذقية

اللاذقية-سانا توفي شخصان اليوم جراء حريق اندلع في منزلهما في حي الريجي القديمة مقابل الكراج …