الشريط الإخباري

مؤشرات تسويقية وإنتاجية جيدة لمزارعي البطاطا بحمص وتقديرات بإنتاج 13 ألف طن

حمص-سانا

تشارف عملية تسويق البطاطا من العروة الخريفية بمحافظة حمص على الانتهاء مع بقاء مساحات صغيرة يتم قلعها تباعا .

وبين المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المساحة المزروعة بمحصول البطاطا من العروة الخريفية لهذا العام في محافظة حمص تبلغ 909 هكتارات والمؤشرات الانتاجية والتسويقية جيدة لهذا الموسم مشيرا إلى أن عملية القلع والتسويق في مراحلها الأخيرة حيث تم تسويق أغلب الانتاج وبقيت مساحة محدودة أغلبها في منطقة القصير.

بدوره لفت رئيس دائرة زراعة القصير المهندس راسم العمر إلى أن المساحة المخططة لزراعة البطاطا الخريفية في منطقة القصير وهي أكبر مناطق زراعة البطاطا بحمص تبلغ 941 هكتاراً نفذ منها 700 هكتار مبيناً أن الإنتاج في القصير لهذا العام جيدا حيث بلغ /واحداً ونصف إلى اثنين/ طن في الدونم الواحد وعملية القلع في مراحلها الأخيرة .

وعن عملية التسويق أوضح العمر أن التسويق يتم عن طريق الفلاحين أنفسهم عبر التجار والسماسرة حيث أن هذه العروة من البطاطا لا يتم تسويقها عن طريق السورية للتجارة مبينا أن سعر البطاطا حاليا جيد ويوفر عائدا مالياً مجزياً للمزارعين.

من جهته موفق زكريا رئيس مكتب التسويق باتحاد فلاحي حمص أشار إلى أن المساحة المزروعة من البطاطا الخريفية تبلغ 909 هكتارات والإنتاج المقدر هو 13 ألف طن مبيناً أن الكلفة التقديرية لإنتاج الكيلوغرام الواحد تصل إلى 100 ليرة .

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

محصول البطاطا في ريف دمشق