اتخاذ عدة إجراءات في درعا في إطار التصدي لفيروس كورونا

درعا-سانا

في إطار الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا اتخذت مديرية السياحة بدرعا عدة إجراءات للحفاظ على الصحة والسلامة العامة في المنشآت السياحية.

وذكر مدير السياحة ياسر السعدي في تصريح لمراسل سانا أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية بهدف الحفاظ على السلامة والصحة العامة لعمال ومرتادي المنشآت السياحية مؤكداً على التشدد ولا سيما فيما يتعلق بمنع النراجيل و تنظيف وتعقيم الخضراوات وطهي اللحوم بشكل جيد.

رئيس دائرة الخدمات والجودة في مديرية السياحة انتصار محاميد بينت أن لجنة الضابطة العدلية كثفت جولاتها الرقابية على المنشآت السياحية المرخصة أصولاً على ضوء الإجراءات الحكومية الأخيرة وتعليمات وزارة السياحة بشأن التصدي لفيروس كورونا موضحة أن الهدف هو الحفاظ على سلامة العمال ومرتادي المنشآت السياحية.

خليل المصري صاحب منتجع بوابة درعا أكد أن إدارة المنتجع تعمل على تنظيف وتعقيم المنتجع بشكل دوري وتم منع النراجيل بشكل قطعي مؤكداً أن سورية قادرة على التصدي لفيروس كورونا بفضل وعي شعبها.

الشيف محمد أبو عبد بين أن العمال في المنشآت السياحية ملتزمون بالكمامات وغطاء الراس وإجراءات التعقيم لكل المواد من خلال استعمال المعقمات.

بعض مرتادي المنشآت أكدوا أن الإجراءات المتخذة من شأنها التصدي للفيروس رغم عدم تسجيل أي حالة مثبتة في سورية داعين الجميع لعدم التهاون و الاستهتار والالتزام بقواعد النظافة العامة .

وفي السياق نفسه أطلق مجلس مدينة درعا حملة رش بالمبيدات لحاويات القمامة كما تم تعقيم باصات النقل الداخلي التابعة للمجلس.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أشار في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن مديرية النظافة في مجلس المدينة باشرت بعمليات رش حاويات القمامة بالمبيدات الحشرية والمعقمات وكثفت حملات النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وأمكنة رمي القمامة ومحيط مراكز التعليم إضافة إلى ترحيل القمامة إلى الأماكن المخصصة لها ضمن خطة مدروسة.

وأكد رئيس المجلس أهمية تعاون المواطنين مع عمال النظافة والتحلي بروح المسؤولية من خلال رمي القمامة في الأماكن والأوقات المخصصة لها لتسهيل عمل الكوادر في مجال متابعة عملية التعقيم والحد من انتشار الحشرات والقوارض المسبب الرئيسي للأمراض والأوبئة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

إطلاق الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد كورونا

محافظات-سانا أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد فيروس كورونا