الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

زراعة طرطوس تدعو المزارعين لأخذ الاحتياطات اللازمة قبل بدء العاصفة المطرية

طرطوس-سانا

دعت مديرية زراعة طرطوس المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بالمحافظة إلى اتخاذ إجراءات احترازية لتجنب الآثار السلبية للعاصفة المطرية المتوقعة مساء اليوم وغداً.

وأشار مدير الزراعة المهندس علي يونس إلى ضرورة قيام المزارعين بتدعيم البيوت المحمية وشد أربطتها الخارجية لتجنب تأثير الرياح والعاصفة وفتح خنادق صغيرة وتعزيل المصارف والمجاري حول البيوت المحمية لتصريف المياه ومنعها من الوصول إلى المزروعات.

وفيما يخص مربي الثروة الحيوانية بين يونس أهمية التأكد من الحالة الفنية للحظائر وترميم أي خلل في البناء وتجنب رعي القطعان أو وضع خلايا النحل عند مجاري الأنهار.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية حذرت من اشتداد سرعة الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية بدءاً من مساء اليوم الخميس وحتى مساء يوم غد الجمعة حيث من المتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح 85 كم/ سا وخاصة في المناطق الجنوبية والمرتفعات الساحلية ومن حدوث السيول بسبب غزارة الأمطار في السهول والوديان والمنحدرات وخاصة في المنطقة الجنوبية.

انظر ايضاً

ورشة عمل لمكتب الحمضيات للتعريف بالخارطة الصنفية في زراعة طرطوس

طرطوس-سانا أقام مكتب الحمضيات في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم بالتعاون مع مديرية زراعة طرطوس