الشريط الأخباري
عــاجــل نيبينزيا: الولايات المتحدة تزيد اتجارها غير المشروع بالموارد السورية من الحبوب والنفط وتقوم بالتهريب خارج الحدود

توزيع منحة بذار وشبكة ري بالتنقيط على 750 أسرة في منطقة الغاب

حماة-سانا

بدأت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بريف حماة توزيع دفعة من منحة البذار وشبكات الري الحديث بالتنقيط على 750 أسرة ضمن المشروع الوطني للزراعات الأسرية.

وأوضح مدير الموارد البشرية والإرشاد الزراعي في الهيئة المهندس جلال حنين لمراسلة سانا أن المشروع الوطني للزراعات الأسرية المعتمد من قبل وزارة الزراعة يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة لتأمين اكتفاء ذاتي من الخضار وتحقيق مصدر دخل لها من خلال بيع فائض الإنتاج أو تصنيعه.

وبين أن فكرة المشروع الوطني تقوم على فكرة استثمار مساحة الأرض الملحقة بالمنزل الريفي لتأسيس زراعة الخضار الصيفية والشتوية وتقديم مستلزمات هذه الزراعة مجاناً ومساعدة الأسر المستفيدة في تصنيع وتسويق المنتج لنقل هذه الأسر لمرحلة تحقيق دخل إضافي يمكنها اقتصاديا.

وأشار حنين إلى أنه تم اختيار الأسر المستفيدة من خلال لجان محلية في مجال تلك المناطق راعت الوضع المادي للأسر إضافة إلى توافر مصدر للري على ألا تقل مساحة الحديقة المنزلية المراد زراعتها عن 500 متر مضيفاً أن الأولوية لأسر الشهداء والجرحى والأسر الأكثر احتياجا.

انظر ايضاً

تعزيل المصارف والعبارات المائية في الغاب

حماة-سانا بدأت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أعمال تعزيل وتسليك المصارف والعبارات المائية في مواقع …