الشريط الأخباري

الحسكة.. تأمين مياه الشرب لكامل مركز المدينة والأحياء المحيطة بها

الحسكة-سانا

استكملت مؤسسة المياه في محافظة الحسكة تأمين مياه الشرب إلى المواطنين المشتركين في مركز مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها بعد توقف دام 11 يوما نتيجة قطعها من قبل قوات النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية التي استولت على محطة علوك ومنعت العاملين من الدخول إليها وتشغيلها.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أنه بعد تمكن عمال محطة علوك بريف رأس العين من الدخول إليها وتشغيلها أمس الأول والانتهاء من تعبئة خزانات التخزين في منطقة تل تمر تم ضخ المياه إلى مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها يوم أمس عبر فترتين صباحية ومسائية وتأمين حاجة كل المشتركين من مياه الشرب.

وأشار المهندس العكلة إلى أن المؤسسة مستمرة بضخ المياه من محطة علوك وفق برنامج التقنين المحدد وبالكميات المعتادة إلى مركز المدينة والأحياء المحيطة وفي الوقت نفسه تقوم الورشات الفنية باستكمال صيانة محطة مياه الحمة على السد الشرقي لاستثمارها كمصدر مياه بديل في حال انقطاع المياه من محطة علوك.

وكانت مياه الشرب قد قطعت عن مدينة الحسكة وما حولها لمدة 11 يوماً نتيجة قيام مرتزقة الاحتلال التركي الموجودين بريف مدينة رأس العين بطرد عاملي مؤسسة المياه من محطة علوك ومنعهم من دخولها.

ويعتبر مشروع مياه الشرب في علوك بريف رأس العين المصدر الرئيسي لتأمين المياه لنحو 700 ألف نسمة في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المنتشرة على طول خط الجر.

انظر ايضاً

محطة ضخ علوك بالحسكة تعمل بطاقتها بعد استقرار التغذية الكهربائية

الحسكة-سانا شهد واقع التغذية الكهربائية لمشروع محطة ضخ مياه علوك المغذي لمدينة الحسكة والريف الغربي …