الشريط الأخباري

الإعلان عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم

عواصم-سانا

استمرت خارطة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد في الاتساع لتشمل مناطق جديدة من العالم وسط تشديد الدول الإجراءات الاحترازية ورفع درجة التأهب الصحي لمواجهته ومنع انتشاره.

ففي إيران أعلن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أنه تم تسجيل 205 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة 593 شخصاً تعافى 123 منهم في الأيام الماضية وتوفى 43 آخرون.

وأضاف جهانبور في تصريح أدلى به اليوم لوكالة ارنا للأنباء أن المزاعم التي تنشر في الإعلام الأجنبي لا صحة لها وما تقدمه وزارة الصحة الإيرانية كإحصائيات نهائية يتم استنتاجها حسب أحدث النتائج المخبرية.

وفي لبنان أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل ثلاث حالات مثبتة مخبرياً مصابة بفيروس كورونا.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن الوزارة قولها في بيان إن الحالات الجديدة هي لأشخاص مخالطين لمصابين سابقين وكانوا موضوعين في الحجر الصحي وهم حالياً موجودون في غرف العزل في مستشفى بيروت الحكومي الجامعي وحالتهم مستقرة.

وفي العراق أعلنت السلطات الصحية اكتشاف خمس حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.

ونقل موقع السومرية نيوز عن وزارة الصحة قولها في بيان إنه من الحالات الجديدة أربع في بغداد وواحدة في محافظة بابل.

وفي قطر أعلنت السلطات الصحية عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مشيرة إلى أنها تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاماً وأن حالته مستقرة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة البحرينية ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 41 مصاباً بعد تسجيل 3 حالات جديدة.

وفي فرنسا أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 100 حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد منذ بداية انتشار الوباء حول العالم أواخر الشهر الماضي مشيرة إلى أن 12 شخصاً تعافوا وتوفي اثنان بينما ما زال 59 آخرون يخضعون للعلاج.

وبهدف الحد من انتشار الفيروس أشارت الوزارة إلى اتخاذ سلسلة إجراءات احترازية منها منع التجمعات في المناطق حيث ينتشر الوباء حتى إشعار آخر بالإضافة إلى إلغاء الماراثون الذي كان من المفترض أن ينظم قريباً في باريس علاوة على قرار السلطات إغلاق بعض المدارس في المناطق المعنية كما دعا السكان إلى تجنب التنقل واتخاذ أقسى درجات الحيطة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة في بريطانيا أن عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة ارتفع إلى 23 اليوم بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة ثلاثة آخرين بالفيروس.

وفي ايطاليا أعلنت السلطات تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا ألف حالة مع وفاة 29 شخصاً بينهم ثلاثة في شمال البلاد.

وفي باكستان أعلنت السلطات الصحية ظهور حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا اليوم ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى أربع حالات.

وفي أمريكا أعلن مسؤولون بقطاع الصحة في ولاية واشنطن عن تسجيل أول حالة وفاة لمريض مصاب بالفيروس المستجد في مقاطعة كينغ الأكثر كثافة سكانية في الولاية دون الإفصاح عن هويته.

وبحسب مراكز الوقاية من الأمراض في أمريكا تم تسجيل أكثر من60 إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة.

وفي الاكوادور أعلنت وزيرة الصحة كاتالينا اندرامونيو فى مؤتمر صحفي تسجيل أول إصابة بالفيروس موضحة أن حالة الإصابة تعود لمواطنة في السبعين من العمر عادت مؤخراً من إسبانيا بينما دعا الرئيس لينين مورينو عبر تويتر الخبراء والمسؤولين عن النظام الصحي في البلاد للاهتمام بالوضع للتخفيف من انتشار العدوى.

وفي النمسا أعلنت وزيرة الصحة النمساوية السابقة ورئيسة فريق الطوارئ النمساوي المعني بشؤون مكافحة فيروس كورونا بريجيت زارفل ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة حتى مساء اليوم إلى عشر إصابات أربع منها في العاصمة فيينا واثنتان في كل من مقاطعات النمسا السفلى وشتايرمارك وواحدة في مدينة سالزبرغ وأخرى في مقاطعة تيرول غرب البلاد مشيرة إلى أن النمسا اتخذت جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة والعاجلة للتعامل مع هذه المسالة بكامل الجدية.

وفي باكستان أعلن مستشار رئيس الحكومة للصحة ظفر ميرزا في مؤتمر صحفي تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا ما يرفع الحصيلة في البلاد إلى أربع إصابات وقال “إن إحدى الإصابتين تأكدت في العاصمة إسلام آباد والأخرى في كراتشي”.

وأكد ميرزا أن حكومة بلاده ستعزز إجراءات الرقابة على المنافذ الحدودية وستطلق حملة وطنية لزيادة الوعي في صفوف الشعب حول فيروس كورونا وتدابير الوقاية منه.

وفي البرازيل أكدت وزارة الصحة اليوم تسجيل ثاني حالة إصابة بالفيروس مشيرة إلى أن الحالة جرى تشخيصها لمريض في ساو باولو زار إيطاليا في الآونة الأخيرة.

وفي لوكسمبورج أعلنت وزيرة الصحة بوليت لينرت عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا موضحة أن الحالة لرجل في الأربعينيات من العمر سافر في الآونة الأخيرة إلى إيطاليا وعاد عبر مطار شارلوروا البلجيكي.

وفي إيرلندا أعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا موضحة أن الحالة مرتبطة بالسفر من منطقة منكوبة في شمال إيطاليا.

انظر ايضاً

إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا

واشنطن-سانا أصيبت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا