الشريط الإخباري

قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها تواصل منع مياه الشرب عن مدينة الحسكة

الحسكة-سانا

أكد المهندس محمود العكلة مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة أنه سيتم تزويد المواطنين في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية في ناحية تل تمر بمياه الشرب عن طريق نقلها بالصهاريج من آبار نفاشه كحل إسعافي بعد منع قوات الاحتلال التركي المياه عن المدينة لليوم الثاني على التوالي عبر إيقاف محطة علوك عن العمل.

وبين العكلة في تصريح لمراسل سانا أن مجموعة من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته دخلوا أمس إلى محطة آبار علوك بريف منطقة رأس العين الحدودية وأقدموا على إيقاف الضخ وطرد العاملين في المحطة ما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بها مشيراً إلى وجود مساع حثيثة لإعادة استئناف ضخ المياه من آبار علوك بأقصى سرعة ممكنة.

يذكر أن محطة مياه آبار علوك تضم 30 بئراً ارتوازياً تم استثمارها عام 2013 وتغذي مدينة الحسكة والريف الغربي بكمية مياه تقارب 175 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً وهي حاجة مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها.

وتعرضت المحطة لعدة اعتداءات منذ بدء العدوان التركي على المناطق الحدودية شمال محافظة الحسكة في التاسع من تشرين الأول الماضي حيث انقطعت مياه الشرب أكثر من مرة عن مدينة الحسكة وقامت محافظة الحسكة بتأمين المياه للأهالي من مصادر بديلة رغم صعوبة ذلك.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

للشهر الرابع… استمرار معاناة أهالي الحسكة بتوقف محطة مياه علوك جراء اعتداءات الاحتلال التركي

الحسكة-سانا لا تزال معاناة أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي في تأمين مياه الشرب مستمرة للشهر …