الشريط الإخباري

مباراة فاصلة بين الوحدة والجيش لتحديد الفائز ببطولة الدوري -فيديو

دمشق-سانا

تأجل حسم لقب بطولة دوري المحترفين لكرة القدم بعد تعادل الوحدة الذي يملك 11 نقطة وفوز الجيش صاحب الـ 9 نقاط في الجولة الخامسة والأخيرة للدور النهائي من المسابقة اليوم ليتم اللجوء إلى مباراة فاصلة بين الفريقين بعد تعادلهما في النقاط 12 نقطة لكل منهما وفي المواجهة المباشرة بينهما التي انتهت من دون أهداف.

11ودخل فريق الوحدة مباراته مع الشرطة على ملعب المحافظة بدمشق وهو يدرك أنه لا خيار أمامه سوى الفوز إذا ما أراد تحقيق بطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2003-2004 وبدأ اللقاء مهاجما منذ الدقيقة الأولى وهدد مرمى الشرطة أكثر من مرة عبر ماجد الحاج وماهر السيد ومحمد باش بيوك الذي تمكن في الدقيقة 24 من تسجيل هدف لفريقه مستغلا سوء التفاهم بين حارس مرمى الشرطة عدنان الحافظ ولاعبي خط الدفاع.

12من جهته رد الشرطة الذي يخوض المباراة من دون ضغوط بعد خروجه من المنافسة على اللقب بهجمات عدة تكللت إحداها بهدف التعادل في الدقيقة 41 عبر ربيع ليلا.
وبدأ الفريقان الشوط الثاني بهجمات منسقة من الأطراف والعمق وتمكنا من الوصول إلى مرمى الخصم غير مرة لكن الهجمات كانت تنتهي عند حارسي المرمى أو يتم تشتيتها إلى ركلات ركنية حتى جاءت الدقيقة 82 عندما نجح الوحدة في تسجيل هدف التقدم عبر أسامة أومري وبينما كانت المباراة تتجه إلى فوز الوحدة وبالتالي تتويجه بالبطولة استغل مهاجم الشرطة يوسف الأصيل هفوة لاعب دفاع الوحدة هاني نوارة وسجل منها هدف التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء مؤجلا تحديد البطل حتى المباراة الفاصلة.

15

وعلى ملعب تشرين دخل الجيش حامل اللقب مباراته مع مصفاة بانياس تحت شعار وحيد هو الفوز لضمان استمرارية المنافسة على اللقب على أمل تعادل الوحدة للدخول في مباراة فاصلة معه أو خسارته ليتوج باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.
وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى مع أفضلية للجيش الذي ترجم أفضليته بهدف أول عبر محمد العلي في الدقيقة 34 ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات وإضاعة الفرص حتى نهاية الشوط الأول.

16ومع بداية الشوط الثاني كثف الجيش هجماته واستطاع تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 56 سجله محمد حمدكو وفي الوقت الذي حاول فيه مهاجمو الجيش زيادة غلة فريقهم من الأهداف استغل أحمد مرعش تقدم لاعبي الجيش ليسجل الهدف الأول للمصفاة في الدقيقة 69 ولم تحدث بعد ذلك أحداث تذكر لينتهي اللقاء بفوز للجيش أعاد له الفرصة مجددا للمنافسة على لقب دوري المحترفين.
ثالث مباريات اليوم جمعت المحافظة الذي فقد فرصه في المنافسة على اللقب بعد توقف رصيده عند سبع نقاط مع الوثبة صاحب المركز السادس والأخير بثلاث نقاط على ملعب الفيحاء وتمكن الأول من حسمها لصالحه بهدفين لهدف رافعا رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث.
وأحرز فريق الجيش بطولة الدوري في الموسم الماضي بعد تصدره منافسات المربع الذهبي برصيد سبع نقاط من فوزين على الشرطة 1-صفر وعلى مصفاة بانياس 3-1 وتعادل سلبي مع الحرية.

انظر ايضاً

الوحدة يخسر أمام الحكمة اللبناني بالدور الثاني لبطولة غرب آسيا بكرة السلة

دمشق-سانا خسر فريق الوحدة أمام الحكمة اللبناني بنتيجة 78-99 نقطة في المباراة التي جمعتهما على …