الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

تصويت لصالح حل الكنيست.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم أطفال

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس عددا من الفلسطينيين بينهم أطفال عند المدخل الرئيسي لبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن اعتقال الأطفال تم بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح واقتادتهم إلى أحد معسكرات الاحتلال.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت قرب مدخل عناتا عصر أمس واشتدت وتيرتها في ساعات المساء استخدمت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية السامة والأعيرة المطاطية ورد الشبان والأطفال الفلسطينيون بالحجارة والزجاجات الفارغة.

من جانبه قال محامي نادي الأسير مفيد الحاج في بيان صحفي ان محاكم الاحتلال الاسرائيلي في القدس مددت اعتقال سبعة مقدسيين.

وفي رام الله مددت المحاكم العسكرية للاحتلال الاسرائيلي اعتقال 58 أسيرا بذريعة استكمال التحقيق.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي اذنا ويطا ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي وعلى مداخل بلدات سعير وحلحول وأعاقت حركة المواطنين الفلسطينيين وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي إطار حملتها العدوانية المستمرة ضد الفلسطينيين وزعت طواقم تابعة لما يسمى بلدية القدس أمس أوامر هدم ادارية لعدد من منازل البلدة جنوبي المسجد الأقصى بذريعة عدم الترخيص.

من جهة ثانية أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي النار على الصيادين وقواربهم وأجبرتهم على مغادرة بحر مدينة غزة. وهاجمت زوارق الاحتلال الصيادين وقواربهم بإطلاق النار عليهم قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب المدينة وأجبرتهم على مغادرة البحر دون وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وتتعمد بحرية الاحتلال إطلاق النار تجاه مراكب الصيادين بشكل يومي، في خرق واضح لاتفاق التهدئة المعلن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في 26/آب/الماضي.

وكانت بحرية الاحتلال اعتقلت قبل أقل من 24ساعة 12 صياداً وصادرت 5 قوارب صيد من بحر السودانية.

نواب كيان الاحتلال الإسرائيلي يصوتون لصالح حل الكنيست

من جانب آخر صوت نواب كيان الاحتلال الاسرائيلي أمس لصالح حل الكنيست ما يفتح الباب أمام إجراء انتخابات مبكرة في السابع عشر من آذار المقبل.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن 93 نائبا صوتوا لصالح حل الكنيست في حين لم يصوت أي من النواب ضد القرار.

وكان رئيس حكومة كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو دفع باتجاه حل الكنيست عندما أقال الأسبوع الماضي وزيرين من الوسط هما وزير المالية يئير لابيد ووزيرة العدل تسيبي ليفني بعد أن اتهمهما بالانقلاب عليه.

وتحاول حكومة كيان الاحتلال إضاعة الوقت بأي شكل كان لصالح الاستمرار في الاستيطان داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة ولجهة إحباط مساعي الفلسطينيين في التقدم لمجلس الامن للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وللتمكن من الحصول على أغلبية في الكنيست اعلن نتانياهو انه يرغب بالعودة الى التحالف مع الاحزاب اليهودية المتطرفة التي يعتبرها من “الحلفاء الطبيعيين” رغم أن هذه الاحزاب في المعارضة حاليا.

كما ينوي الإبقاء على اتفاقه مع حزبين من اليمين المتشدد هما (إسرائيل بيتنا) بقيادة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان وحزب (البيت اليهودي) برئاسة نافتالي بينيت وزير الاقتصاد الذي يدعو إلى فتح الاستيطان على مصراعيه في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

انظر ايضاً

سانا تستمر بنقل معاناة منكوبي غزة.. كل ما ينبض بالحياة هدف للاحتلال

القدس المحتلة-سانا كل ما ينبض بالحياة والحركة في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. المنازل.. الشوارع.. …