الشريط الأخباري

الجيش يقضي على مرتزقة ليبيين وعراقيين بريف دمشق ويدمر مقرات للإرهابيين في حلب ودرعا -فيديو

محافظات-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرات وتجمعات الإرهابيين وأدوات إجرامهم في عدة مناطق.

فقد نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة من الأعمال القتالية دمرت خلالها أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأردت العديد من أفرادها قتلى بعضهم من الجنسيتين الليبية والعراقية ومن جبهة النصرة في الغوطة الشرقية وجبال القلمون بريف دمشق.

1وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير اوكار للإرهابيين شرق برج المعلمين وعلى امتداد تجمع المدارس والسيطرة على عدد من كتل الأبنية غرب المدرسة الصناعية في حي جوبر بعد سيطرة الجيش على المدرسة والابنية المحيطة بها قبل أيام.

في الوقت ذاته أردت وحدة من الجيش ارهابيين قتلى وأصابت اخرين في اشتباكات دارت في حي السيل وشرق دوار الثانوية في حرستا.

وفي منطقة دوما كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر في الافراد والعتاد ودمرت اوكارا لهم في مزارع الريحان الى الشمال الشرقي من مدينة دوما ومن بين القتلى معاذ المشاطي ليبي الجنسية.

إلى ذلك أقرت صفحات التنظيمات الإرهابية التكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها بمقتل 13 إرهابيا وإصابة العشرات في دوما وحمورية.

في موازاة ذلك في جنوب الغوطة الشرقية دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اوكارا للارهابيين في بلدة زبدين وقضت على عدد من المرتزقة منهم العراقي محمود عواد كما سقط ما لا يقل عن 20 إرهابيا قتلى في بلدة بالا بمنطقة النشابية وفي بئر القصب على اطراف الغوطة من الجهة الجنوبية.

وفي منطقة القلمون المحاذية للحدود اللبنانية بجرود بلدات الجبة وعسال الورد والمشرفة دكت وحدات من قواتنا المسلحة أوكارا لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي ذراع القاعدة في بلاد الشام واوقعت العديد من افراده قتلى بينهم متزعم في التنظيم ويدعى ابراهيم البراقي وصهيب حمود وحسام البيطار.

إلى ذلك أسفرت اشتباكات بين وحدة من الجيش ومجموعة إرهابية عن مقتل خمسة من الإرهابيين بمدينة داريا.

كما ذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم ايقاع العديد من الإرهابيين قتلى وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم وذلك في الخزرجية ودير ماكر جنوب بلدة سعسع بالريف الجنوبي الغربي لدمشق حيث تنتشر تنظيمات ارهابية تكفيرية معظمها من جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام.

دك أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة

في ريف القنيطرة ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر فادحة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تستهدف المواطنين والبنى التحتية بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي وتتلقى منه جميع أشكال الدعم وتعالج أفرادها فى مشافى الكيان الغاصب.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى “سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في بلدة مسحرة خلال عمليات مكثفة نفذها الجيش ظهر اليوم”.

وتنتشر في بلدة مسحرة الواقعة على بعد 12 كم شرقي مركز مدينة القنيطرة تنظيمات إرهابية تكفيرية تنسق وتتلقى الأوامر والتعليمات من الكيان الصهيوني ويغلب على عناصرها المرتزقة الأجانب من “جبهة النصرة” التي وضعها مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2170 ضمن قوائم التنظيمات الارهابية وفرض عقوبات على عدد من أفرادها ومموليها.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أردت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم اسلحة وذخيرة في بلدة نبع الصخر”.

وفي قرية أم باطنة في القنيطرة بين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “دكت عددا من أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب”.

وكانت وحدات من الجيش أوقعت أول من أمس ارهابيين قتلى ومصابين فى نبع الصخر وبلدة مسحرة وكفر حور وبيت سابر التى تعد صلة وصل بين قرى ريف دمشق والقنيطرة.

تدمير مقرات وتجمعات للإرهابيين في حلب 

وفي حلب وريفها أكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمر مقرات وتجمعات الإرهابيين وأدوات إجرامهم في خان طومان وعندان والراموسة وحريتان وصلاح الدين وبني زيد وكرم ميسر والجندول والليرمون وباب الحديد والكاستيلو .

تدمير رتل من الصهاريج المحملة بالنفط المسروق والقضاء على عدد من إرهابيى “داعش” بدير الزور

في دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رتلا من الصهاريج المحملة بالنفط المسروق بمن فيها من ارهابيين فى قرية الشولا بالبادية الجنوبية للمحافظة.

وذكر مصدر في محافظة دير الزور لمراسل سانا إن وحدات الجيش قضت على عدد من ارهابيى تنظيم /داعش/ في حى المطار القديم وشارع الانطلاق القديم وحويجة المريعية بمدينة دير الزور وريفها.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت أمس ضربات محكمة لأوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور وريفها وكبدته خسائر فادحة في الافراد والعتاد.

الجيش يدمر آليات وأوكارا للارهابيين في درعا.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل العشرات من أفرادها

في سياق متصل وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات ثقيلة على أوكار ومعاقل التنظيمات الارهابية في ريف درعا وقضت على العشرات من أفرادها ودمرت 4 عربات بمن فيها غربي بلدة الشومرة بريف السويداء الغربي المتاخمة لريف درعا.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات مركزة ونوعية على اوكار التنظيمات الارهابية في “المسيفرة وابطع والشيخ مسكين واليادودة وانخل والهبارية وغرب بلدة عتمان ودمرت عربة بمن فيها في تل مرعي شمال دير العدس بريف درعا”.

وأضاف المصدر: إن عمليات الجيش “أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد التنظيمات الارهابية وإصابة آخرين منهم” حيث تتواصل العمليات لتخليص المناطق الواقعة شمال مدينة درعا من إرهاب “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى” اللتين تعملان بتنسيق مباشر مع العدو الاسرائيلي وألحقت بهم هزائم متتالية في بلدة الشيخ مسكين وقضت على العديد من أفرادهم بينهم جنسيات أجنبية.

وإلى الشرق من حي الجمرك القديم الذي يعد خط امداد للتنظيمات الارهابية عبر الحدود الاردنية بين المصدر أن وحدات الجيش “دمرت أوكارا للإرهابيين وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين”.

ولفت المصدر الى أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين شمال خزان الثعيلة وفي بلدة الحارة الواقعة في الجهة الشمالية الغربية من محافظة درعا على مقربة من الشريط الحدودي مع الجولان المحتل حيث يطلق على هذا القسم من المحافظة اسم /الجيدور/ وتعد نقاط وصل وخزان امداد أول بين التنظيمات الارهابية المنتشرة في درعا والعدو الاسرائيلي.

وفي درعا البلد أفاد المصدر بأن وحدات الجيش “قضت على ارهابيين واصابت اخرين جنوب بناء السيريتل وفي حي البجابجة بدرعا البلد” حيث تعتدي التنظيمات الإرهابية على الأهالي وتتخذ منهم دروعا بشرية.

وأشار المصدر الى أن وحدات من الجيش “دمرت 4 عربات بمن فيها من ارهابيين غربي بلدة الشومرة بريف السويداء الغربي” حيث يتخذ تنظيم /جبهة النصرة/ من المناطق المتاخمة لمحافظة درعا شرقا نقاطا للامداد والفرار في حين تشل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تحركاتهم في تلك المناطق وتمنع محاولاتهم التسلل إلى المناطق الآمنة.

في غضون ذلك أقرت التنظيمات الارهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها.

انظر ايضاً

الجيش يقضي على أعداد من الإرهابيين في حلب ودير الزور ويدمر محطة تنصت بريف حمص ويحبط محاولات تسلل في ريف دمشق

محافظات-سانا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في …