الشريط الأخباري

تشجير وترميم 130 هكتارا في المواقع الحراجية الطبيعية والاصطناعية بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

تضمنت خطة مديرية زراعة القنيطرة للموسم الحالي تشجير وترميم 130 هكتارا في المواقع الحراجية الطبيعية والاصطناعية المتضررة بفعل الإرهاب إضافة إلى زراعة مساحات اضافية لزيادة المساحات الخضراء.

وأوضح مدير زراعة القنيطرة المهندس حسين صلان في تصريح لمراسل سانا أن خطة التشجير تم وضعها لثلاثة مواسم وتنتهي بالموسم 2020-2021 بهدف إعادة زراعة وترميم المواقع الحراجية المتضررة بفعل الإرهاب.

وأشار صلان إلى أن خطة التشجير للموسم الحالي شملت مواقع متعددة لزراعتها بالأشجار الحراجية التي تناسب طبيعة المنطقة من الصنوبر الثمري والسماق والآكاسيا والغار مشيرا إلى أن خطة العام الماضي تضمنت تحريج 75 هكتارا منها نحو 520 دونما في سد المنطرة.

بدوره أشار رئيس دائرة حراج القنيطرة المهندس أحمد ديب في تصريح مماثل إلى تنفيذ الخطط الموضوعة بشأن شق وتعزيل الطرق الحراجية في مواقع التحريج بواسطة آليات مشروع التشجير المثمر في مديرية زراعة القنيطرة بهدف تسهيل وصول الصهاريج والمقطورات لري الغراس الحراجية واستخدام هذه الطرقات كخطوط نار لمنع انتشار الحرائق في حال حدوثها وسهولة السيطرة عليها.

وتبلغ مساحة التحريج الاصطناعي في محافظة القنيطرة نحو 2026 هكتاراً موزعة على نحو ثلاثين موقعاً حراجياً بما فيها حرم السدود وجوانب الطرقات أما مساحة الحراج الطبيعية فتبلغ 655 هكتارا وهي حراج بريقة وبئر عجم التي تعرضت لقطع جائر وبشكل كامل بفعل الإرهاب وكذلك غابة جباثا الخشب التي تعرضت للاحتطاب الجائر.

غسان علي

انظر ايضاً

اتلتيكو مدريد يفوز على فياريال بثنائية في الدوري الإسباني

مدريد-سانا فاز فريق اتلتيكو مدريد على فياريال بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم …