الشريط الإخباري

رحلة في أحضان الطبيعية الساحلية

اللاذقية-سانا

إطلالات بانورامية ومناظر طبيعية ساحرة رافقت المشاركين في مسير “مشقيتا كوخ سلمان” الذي نظمته مجموعة “رحلة ودرب” من نقطة الانطلاق في قرية شير الخراب بمنطقة البهلولية على الطريق الترابي عبر غابات الصنوبر التي تغطي السفوح الجبلية المطلة على بحيرة مشقيتا وصولاً إلى القارب الذي كان بانتظارهم ليقلّهم إلى محطتهم الأخيرة “كوخ سلمان” على الضفة المقابلة.

تمازج ألوان الطبيعة وتداخل التلال الجبلية الخضراء مع زرقة مياه البحيرة كانت محط اهتمام الجميع الذين تسابقوا لالتقاط الصور التذكارية وتوثيق جمال الطبيعة الساحلية لتكتمل روعة المنظر مع غروب الشمس وهي تودّع الأفق وانعكاس خطوط الشفق الأحمر يفيض بالسحر والجمال كأنها رسمت بريشة فنانٍ مبدع.

المشرف على المسير وسام علي بين لسانا سياحة ومجتمع أن المسير أقرب ما يكون إلى رحلة ترفيهية حيث لم تتجاوز المسافة التي قطعها المشاركون سيراً على الأقدام 2 كم تعرّفوا خلالها على المنطقة التي تشتهر بتنوع غطائها النباتي ويغلب عليه الصنوبر والسنديان والبلوط مع انتشار كثيف للقطلب الذي يتميز بثماره الحمراء الزاهية ومذاقه شديد الحلاوة.

وما إن حطّ القارب رحاله على ضفة البحيرة، توجّه المشاركون إلى الاستراحة النهائية وتقاسموا المهام فمنهم من تولّى إشعال النار وإعداد الطعام بينما انصرف آخرون إلى ممارسة هواياتهم المفضلة في السباحة والتجديف وصيد السمك واستكشاف المنطقة المجاورة للكوخ.

آلاء حيدر طالبة جامعية أوضحت أنها اعتادت المشاركة في مثل هذه المسر الطبيعية بدافع الفضول واختبار كل ما هو جديد إضافة إلى الفرصة التي توفرها للاستمتاع بتجربة فريدة من الاسترخاء في ملاذ هادئ ومريح بعيداً عن ضجيج المدينة وملل الحياة الروتينية.

رشا رسلان

انظر ايضاً

رحلة في أحضان الطبيعية الساحلية

ــ تصوير مجد سليمان