الشريط الأخباري

في طرطوس… نساء يصنعن مستقبلهن بأيديهن

طرطوس-سانا

استقطب معرض (نصنع بأيدينا) الذي أقيم في صالة المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس بمحافظة طرطوس الكثير من الزوار الذين تجولوا بين أجنحة متنوعة لمنتجات يدوية صنعتها مجموعة من النسوة تضم الإكسسوار والمشغولات الخشبية والفنية.

الحرفيات وجدن بالمعرض فرصة للإضاءة على أعمالهن وتسويق منتجاتهن التي تضمنت تشكيلة من الأعمال اليدوية الخشبية والديكورات والصوف والخرز والإكسسوار والكروشيه والمنتجات الطبية التجميلية ومواد المونة إضافة إلى أعمال إعادة التدوير وعدد من اللوحات الفنية.

منظمة المعرض سوزان خضور أشارت لـ سانا-سياحة ومجتمع إلى أن المعرض هو الأول للأعمال اليدوية في بانياس ويتم العمل على جعله تقليداً سنوياً يخصص لعرض مشغولات النساء وخصوصاً ربات المنازل ليكون مكاناً لتصريف منتجاتهن.

واعتبرت خضور أن “مشاركة المرأة بمثل هذه المعارض تزيد من ثقتها بنفسها وتدفعها لتنمية مهاراتها وتطويرها” مبينة أنها قدمت مجموعة من المواد الغذائية منها المربيات والمخللات والحلويات وكلها صناعة يدوية وخالية من أي إضافات.

بينما عرضت رزان حسن مجموعة من الأعمال الخشبية والديكورات للمناسبات إضافة إلى الرسم على الزجاج لافتة إلى أنها وجدت في المعرض فرصة للتعرف على مهارات الآخرين وأعمالهم وطالبت بدعم مثل هذه المعارض التي تساعد على تسويق منتجاتهن.

وقدمت ميادة ديب تشكيلة واسعة من الإكسسوارات والتريكو بالإضافة إلى أعمال إعادة التدوير والرسم على الزجاج موضحة أنها تمارس هوايتها التي تحولت إلى مصدر رزق في منزلها وأن الاعمال اليدوية بشكل عام محببة للناس بشكل كبير لأنها صنعت بكثير من الحب.

الفردوس نعمان التي شاركت بمجموعة من اللوحات الفنية واستخدمت فيها الألوان المائية إضافة إلى أعمال الإكسسوار رأت أن مشاركتها في المعرض إثبات لذاتها وهو فرصة لصقل المهارات والتعلم من تجارب الآخرين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency