الشريط الإخباري

الاتحاد العام للعمال بفرنسا يهدد بمزيد من الاحتجاجات

باريس-سانا

هددت أربعة فروع في الاتحاد العام للعمال بفرنسا من بينها العاملون في السكك الحديدية والنقل بتصعيد الاحتجاجات في حال لم تسحب حكومة ايمانويل ماكرون اقتراحها لتغيير نظام المعاشات هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة رويترز عن فروع الاتحاد قولها في بيان مشترك إن “اتحادات العاملين في السكك الحديدية والنقل والتعدين والطاقة والصناعات الكيميائية التابعة للاتحاد العام للعمال تمهل الحكومة أسبوعا واحدا كي تعلن سحب مشروعها وإعادة بدء مفاوضات حقيقية لتحسين النظام الحالي”.

وأضاف البيان: إذا استمر رئيس الوزراء بالتظاهر أن البلد مضطرب قليلا ولكن ليس مغلقا فإن موظفي القطاعين العام والخاص سيستنتجون أن عليهم مضاعفة تعبئتهم وزيادة المطالب للإضراب في كل الشركات وزيادة مستوى الاحتجاجات بشكل أكبر.

ودعا فيليب مارتينيز رئيس الاتحاد العام للعمال لمحطة “بي.إف.إم تي في” الحكومة إلى سحب مقترحها بشأن المعاشات وقال انه في حال فعلت ذلك فسيكون كل شيء على ما يرام وفيما عدا ذلك سيقرر المضربون يوم الخميس أو يوم الجمعة ما سيفعلونه.

ويقترح التعديل الرئيسي لبرنامج المعاشات المعقد بفرنسا أن يعمل الناس فترة أطول كي يحصلوا على معاش كامل ما أثار استياء كبيرا من النقابات العمالية التي بدأت اضرابا شاملا منذ 12 يوما.

انظر ايضاً

متظاهرون في باريس يرفضون إرسال جنود غربيين إلى أوكرانيا

باريس-سانا تظاهرت حشود من الفرنسيين في العاصمة باريس، رفضاً لإرسال قوات من دول الغرب إلى …