الشريط الإخباري

تأمين 300 ألف ليتر مازوت لتنفيذ خطة زراعة محصولي القمح والشعير بالسويداء

السويداء-سانا

وفر اتحاد فلاحي السويداء كمية تقدر بنحو 300 ألف ليتر من مادة المازوت للمزارعين لزوم تنفيذ الخطة الزراعية لمحصولي القمح والشعير للموسم الحالي.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية ذكر رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء إحسان جنود أنه يتم تخصيص 2 ليتر من المازوت لكل دونم يتم توزيعها وفق الجداول المعتمدة من الجمعيات الفلاحية بأسماء المزارعين لافتاً إلى مواصلتهم التوزيع خلال الفترة القادمة بما يخدم تنفيذ خطة زراعة المحصولين التي تتطلب كميات تقدر بـ 640 ألف ليتر.

وبيّن جنود أنه يجري إيصال المادة للمزارعين عبر السيارات الجوالة من محطتي اتحاد الفلاحين في السويداء وسليم ويتم تنظيم التوزيع بإشراف اللجان المعنية بالجمعيات الفلاحية وبالتنسيق مع الروابط المنتشرة على ساحة المحافظة.

يذكر أن خطة زراعة محصول القمح بالسويداء تبلغ للموسم الحالي 33354 هكتاراً وللشعير 20614 هكتاراً.

من جهة ثانية ذكر المهندس باسل رشيد مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية بالمحافظة في تصريح للنشرة أنه تمت زراعة نحو 15500 غرسة شجيرات رعوية “رغل وروثا” في بلدة ملح بريف المحافظة الجنوبي الشرقي بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لإدارة وتنمية البادية ومديرية الزراعة بالسويداء ضمن خطة المشروع لتطبيق تقنيات النظم الزراعية المتكاملة بغية توفير مصادر علفية بديلة للثروة الحيوانية وتخفيف التكاليف على المربين.

ولفت المهندس رشيد إلى أهمية الشجيرات الرعوية لتوفير العلف الأخضر عند عدم توافر أعلاف أخرى وتأمين مصدر علفي احتياطي وإطالة فترة الرعي في الحقول المزروعة فيها.

عمر الطويل
نشرة سانا الاقتصادية

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد فلاحي السويداء يتبرع بمبلغ 18 مليون ليرة دعماً لمتضرري الزلزال

السويداء-سانا تبرع اتحاد فلاحي محافظة السويداء بمبلغ 18 مليون ليرة دعماً لمتضرري الزلزال.