الشريط الأخباري

سيدة من السويداء تترجم شغفها بالعمل اليدوي عبر مشروع يدعم المرأة ويحتضن إبداعاتها

السويداء-سانا

مجموعة من السيدات الحرفيات من مختلف الأعمار جمعتهن اللمسة الفنية الإبداعية والحاجة إلى تسويق إنتاجهن التقين في (بيت الحرف) لعرض أعمالهن من المشغولات اليدوية التراثية.

شعورها بالمسؤولية ورغبتها في أن تكون شريكاً فاعلاً في مجتمعها والمساهمة في إعالة أسرتها دفع السيدة حنان حسن من السويداء لإنشاء (بيت الحرف) “لمساعدة كل امرأة مبدعة غير قادرة على التعريف بأعمالها وتسويقها” كما تقول لنشرة سانا سياحة ومجتمع لافتة إلى أن هذا الحلم أصبح واقعاً حيث تم افتتاح المشروع مؤخراً بمشاركة عدد من السيدات الحرفيات.

حنان التي اختارت مشروعها مدفوعة بشغفها بالأعمال اليدوية منذ أكثر من عشرين عاماً وإتقانها الرسم والنحت وصب الصلصال وأعمال الزينة والورود تلفت إلى أن مشاغل الحياة الزوجية أبعدتها فترة من الزمن عن العمل لتعود مجدداً بتشجيع من زوجها ووالدتها مع تركيزها على مشغولات زينة الولادة وأعياد الميلاد.

ساعات طويلة من الليل تقضيها حنان الزوجة والأم لثلاثة أولاد بعد انتهائها من تدبير أمور منزلها لإنجاز ما يطلب منها من زينة مبتكرة أفكاراً جديدة لتغير نمطية العمل ومستخدمة أدوات ومواد بسيطة من أطباق الإيفا والخيطان والسولوفان لتصمم بلمساتها وحسها الفني وتذوقها للجمال قطع زينة تلاقي استحسان الكثيرين.

ما تبتكره حنان من أعمال وتصاميم قدمته غير مرة في معارض جماعية وفردية عديدة بين دمشق والسويداء حيث كان معرضها الفردي الأول في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء وعرضت فيه أعمالاً وقطعاً فنية يدوية لاقت إعجاب الزائرين إضافة إلى معرض فردي آخر في دمشق وغيره من المعارض التي شاركت فيها لافتة إلى أنها استطاعت تسويق أعمالها في المحافظات السورية ولبنان.

حنان التي ترجمت حبها للعمل إلى مشروع احتضن مجموعة سيدات لكل منهن تجربتها المميزة في العمل اليدوي والحرفي تعرب عن أملها بأن يتوسع مشروعها الصغير ويتحول إلى مشغل يسهم بشكل كبير في احتضان أكبر عدد من الحرفيات والتسويق لأعمالهن.

خزامى القنطار

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيت الحرف.. معرض دائم لسيدات من السويداء يجمع بين التراث والحداثة

السويداء-سانا 13 سيدة من المحترفات بالأعمال والمشغولات اليدوية جمعهن شغفهن بالفن لتأسيس معرض بيت الحرف …