36 مشروعاً سياحياً قيد التنفيذ في السويداء بقيمة تتجاوز 30 مليار ليرة

السويداء-سانا

حركة نشطة في الاستثمارات السياحية تشهدها محافظة السويداء خلال السنوات الأخيرة حيث وصل عدد المشروعات قيد التنفيذ حاليا إلى 36 مشروعا بقيمة تتجاوز 30 مليار ليرة.

مدير سياحة السويداء يعرب العربيد بين لسانا سياحة ومجتمع أن المشروعات تنوعت بين فنادق ومطاعم وصالات متعددة الاستعمالات وأماكن ألعاب ترفيهية.

ولفت العربيد إلى وجود عدد من المشروعات السياحية قيد التأهيل والترخيص والتوظيف خلال الفترة القادمة وبكلفة تتجاوز 21مليار ليرة موضحا أن تلك المشروعات تشمل فندق إقامة من سوية ثلاث نجوم شمال مدينة السويداء بالقرب من شركة الكهرباء ويحتوي على 32 غرفة إقامة و6 أجنحة إضافة إلى مركز تجاري ومسبح مغلق ومطاعم وتراسات بكلفة تقديرية تبلغ نحو 4 مليارات ليرة ومدينة ألعاب مائية تضم مسبحا أولمبيا ومنتزها عائليا ومطعما وغرفا فندقية وصالات متعددة الاستعمالات ومرآب سيارات مع محلات تجارية في قرية الدور في ريف السويداء الغربي بكلفة تبلغ نحو 14 مليار ليرة.

كما تشمل المشروعات قيد التأهيل والترخيص والتوظيف السياحي مجمعاً سياحياً ومطعماً وصالات متعددة الاستعمالات وحلبة سيارات كارتينغ في موقع عين المرج بمنطقة ظهر الجبل بقيمة ملياري ليرة ومطعماً ومسبحاً وصالة متعددة الاستعمالات على طريق قنوات بكلفة 5ر1 مليار ليرة بالإضافة إلى عدد كبير من المقاهي والمطاعم.

يشار إلى أن عدد المنشآت السياحية الموضوعة بالخدمة في محافظة السويداء ارتفع خلال السنوات الأخيرة إلى 54 مشروعاً بعد إقلاع تسعة مشاريع هذا العام.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تؤكد ضرورة التخلص من أسلحة الدمار الشامل لأنها تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي

نيويورك-سانا أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ أن سورية مستمرة في …