الشريط الإخباري

لحن الحياة.. فعالية موسيقية لبصمة شباب سورية بجامعة البعث

حمص-سانا
تضمنت فعالية موسيقية بعنوان “لحن الحياة” أقامتها إدارة حمص لمؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية العديد من الأغاني والمعزوفات الموسيقية وعرضا يجسد إصرار وعزيمة الشباب على مواصلة الحياة والبناء رغم الظروف التي تعرضت لها المدينة وذلك على المدرج الكبير بكلية الآداب في جامعة البعث.

وتم خلال الفعالية عرض أهم أعمال ونشاطات مؤسسة بصمة شباب حمص والتعريف بشهداء المؤسسة والحملات التطوعية التي قامت بها وتوزيع الإعانات على أسر الجرحى وحملات اللقاح التطوعية.لحن1

وأكدت رحاب سلوم مديرة بصمة شباب سورية بحمص أن هذه الفعالية الموسيقية قدمها مجموعة من الشباب المتطوعين والهواة الذين أرادوا أن يعبروا من خلال معزوفاتهم وأناشيدهم عن استمرار الحياة بكل قوة وتصميم وإصرار رغم كل الأحداث التي شهدتها مدينة حمص.

بدوره أكد رئيس الفرقة الموسيقية حاتم العبود أن الفرقة مكونة من طلاب جامعيين موهوبين أرادوا من خلال موسيقاهم وإبداعاتهم إرسال رسالة للعالم مفادها “بأننا موجودون وبسواعدنا سنعمر وطننا ومن خلال موسيقانا سنعزف اغاني النصر والبقاء والوجود والخلود”.

من جهته أعرب نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور بسام كسيبي عن اعتزاز جامعة البعث باستضافة هؤلاء الشباب على مدرجاتها وقاعاتها الذين أثبتوا للعالم أنهم على قدر المسؤولية والوعي وانهم بحق بناة المستقبل.

وأكد كسيبي حرص الجامعة الدائم لتكون رائدة في مختلف المجالات من خلال طلابها وخريجييها وكوادرها التدريسية وإدارييها ومواكبة أفضل الجامعات في مستوى استيعاب تحديات العصر من خلال تطوير مهارات الطلبة واحتضان مختلف الفعاليات بالاضافة إلى تركيزها على جعل الطلبة قادرين على المساهمة في بناء وطنهم.لحن2

بدوره أشار عضو قيادة فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد هلال إلى أن الجامعة من خلال هذه الفعاليات تعمل على توجيه الشباب والطلبة وتدريبهم وتثقيفهم وتطوير مهاراتهم.

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الطلبة بحمص علاء داؤود إلى أهمية ما تم تقديمه في الفعالية وتميز المشاركين بموسيقاهم ومعزوفاتهم وتصميمهم وإصرارهم على الحياة.

حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور ميشيل نقولا ووسام العبد لله عضو قيادة فرع الجامعة لحزب البعث وعمداء الكليات وحشد من الطلبة والمهتمين.