الشريط الإخباري

اللجنة الوزارية لتنمية المشاريع فى المنطقة الجنوبية تناقش نسب تنفيذ المشاريع الخدمية بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

أنجزت المديريات الخدمية في محافظة القنيطرة جملة من المشاريع منذ عودة الأمن والاستقرار إلى المحافظة العام الماضي بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استقرارهم في مناطقهم وقراهم والارتقاء بواقع التنمية في المحافظة.

وفي هذا الصدد ناقشت اللجنة الوزارية لتنمية المشاريع في المنطقة الجنوبية برئاسة وزير الدولة المهندس رافع أبو سعد وبحضور وزيرة الدولة لشؤون الاستثمار المهندسة وفيقة حسني خلال اجتماع مع مديري المؤسسات الخدمية في مبنى المحافظة نسب تنفيذ المشاريع الخدمية في محافظة القنيطرة والسبل الكفيلة بتسريع إنجازها.

مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس أمين الشمالي أوضح خلال الاجتماع أنه تم تأهيل معظم آبار وخطوط شبكات مياه الشرب ومحطات الضخ وخزانات مياه الشرب المتضررة جراء الإرهاب بنسب إنجاز بلغت 90 بالمئة بالمحافظة ونحو 95 بالمئة في تجمعات النازحين بريف دمشق.

وفي القطاع الصحي أكد مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أنه تم تأهيل عدد من المراكز الصحية بنسب تنفيذ بلغت 100 بالمئة في حين بلغت نسب الإنجاز في مركز الذيابية نحو 80 بالمئة مبينا أنه يتم تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في القرى التي تعرضت فيها المراكز الصحية للتدمير جراء الإرهاب من خلال تجهيز غرف مسبقة الصنع مزودة بالكوادر والتجهيزات الطبية اللازمة.

وفي المجال الزراعي تجاوزت نسب الإنجاز في مشروع استصلاح الأراضي المحجرة المئة بالمئة بحسب مدير الزراعة حسين صلان الذي أوضح انه تم استصلاح نحو 1000 دونم بريف المحافظة بينما دعا مدير التربية عماد الأسعد إلى صرف المستحقات المالية لأعمال تأهيل وصيانة عدد من المدارس ولاستكمال الأعمال في بعضها الآخر.

رئيس اللجنة الوزارية أكد خلال الاجتماع اهتمام الحكومة بالواقع الخدمي والمشاريع التنموية بالقنيطرة مبينا أنه ستتم زيادة الدعم المادي للمحافظة لإنجاز المزيد من المشاريع الخدمية وخاصة في قطاعي التربية والكهرباء.

وعقب الاجتماع الذي حضره معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤءي خريطة ومحافظ القنيطرة المهندس همام دبيات اطلعت اللجنة على واقع العمل في مشروع ارواء جباثا الخشب الذي يروي أكثر من 25 ألف نسمة بريف المحافظة في قرى جباثا الخشب وأوفانيا وعين البيضة وطرنجة وتم وضعه في الخدمة منذ نحو اسبوع بتكلفة 278 مليون ليرة سورية.