الشريط الإخباري

محاربة الإرهاب تتصدر جدول أعمال المؤتمر العاشر لوزراء إعلام الدول الإسلامية

طهران-سانا

تستضيف العاصمة الإيرانية طهران المؤتمر العاشر لوزراء إعلام الدول الإسلامية يومي الثالث والرابع من كانون الأول القادم في وقت تشهد منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي أزمات وتحديات كبيرة لاسيما مع انتشار التنظيمات الإرهابية المدعومة من أمريكا ومحور الإرهاب التركي السعودي القطري وممارساتها الإجرامية في سورية والعراق.

وفي ضوء هذه الأوضاع يجتمع وزراء إعلام الدول الإسلامية لمناقشة سبل تعزيز التقارب الإعلامي بما يخدم تحقيق السلام والاستقرار في العالم الإسلامي حيث تمتلك الدول الإسلامية وسائل إعلام قوية بإمكانها في حال التعاون فيما بينها تشكيل جبهة قوية في مواجهة المناهضين للسلام والاستقرار في المنطقة.

كما أن المشاركة القوية والواسعة لوزراء إعلام الدول الإسلامية في مؤتمر طهران ستمهد للتعاون الواسع لهذه الدول بهدف تغطية أحداث العالم الإسلامي إعلاميا وتنوير الرأي العام الإسلامي وتعريفه بحقيقة التحديات الراهنة.

ويعتبر المؤتمر فرصة لمناقشة اقتراح الرئيس الإيراني حسن روحاني بخصوص تطهير العالم من العنف والتطرف والذي تم التصويت عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيبحث مؤتمر طهران أسباب استمرار التشتت والتفرقة في العالم الإسلامي وسيركز على ظاهرة الإرهاب التي أدت إلى تدمير المعالم التاريخية والتراث الثقافي للدول الإسلامية وقتل النساء والأطفال وتشريد أعداد كبيرة من الأبرياء وعلى دور وسائل الإعلام في التوعية إزاء التحديات والتهديدات التي يواجهها العالم الإسلامي في الوقت الراهن.

ولا يمكن تجاهل دور وسائل الإعلام لاسيما الإذاعة والتلفزيون والصحافة والانترنت وكذلك المؤسسات غير الحكومية في إرساء السلام المستدام بالمجتمع حيث بإمكانها الاضطلاع بدور حيوي في تحقيق التنمية والسلام المستدام.

وتعقد الدورة العاشرة لوزراء الإعلام للبلدان الإسلامية في طهران في الفترة من الأول إلى الرابع من كانون الأول القادم فيما يعقد إجتماع الوزراء يومي الثالث والرابع منه.

وتستضيف وزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء الإعلام للبلدان الإسلامية علما أنها كانت قد استضافت في كانون الأول عام 1991 الدورة الخامسة للمؤتمر.

انظر ايضاً

انطلاق أعمال المؤتمر العاشر لوزراء إعلام الدول الإسلامية تحت شعار التقارب الإعلامي لإرساء السلام والاستقرار بالعالم الإسلامي

طهران-سانا بدأت فى طهران اليوم أعمال المؤتمر العاشر لوزراء إعلام الدول الإسلامية على مستوى الخبراء …