الشريط الإخباري

اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي تشرين وستانكين الروسية

اللاذقية-سانا

وقعت جامعة تشرين باللاذقية وجامعة موسكو الحكومية التكنولوجية (ستانكين) اليوم اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بهدف تبادل الطلاب وتنمية خبراتهم العلمية والتكنولوجية.

ونصت الاتفاقية على تبادل الطلاب وفق برنامج على شكل دورات تدريبية تخصصية علمية قصيرة المدى وإجراء مشاريع بحثية مشتركة وتنظيم برامج وندوات ومؤتمرات علمية فضلاً عن تبادل الخبرات والبرامج في المجالات ذات الاهتمام المشترك والكادر التدريسي والإداري والأنشطة البحثية العلمية.

وأعقب توقيع الاتفاقية افتتاح معرض في المكتبة المركزية بجامعة تشرين قدم خلاله ممثلو 19 جامعة روسية شرحاً عن الاختصاصات المتاحة للطلاب السوريين لإكمال الدراسة في روسيا بالمرحلة الجامعية الأولى والماجستير والدكتوراه.

وقدم رئيس المركز الثقافي الروسي في بيروت والمشرف على المركز الثقافي الروسي بدمشق الدكتور فاديم زايتشكوف خلال المعرض عرضاً عن آلية التقدم لإكمال الدراسة في الجامعات الروسية عبر المركز الثقافي أو من خلال التواصل الإلكتروني.

وفي تصريح لـ سانا أوضح رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن أن جامعة (ستانكين) مختصة في مجال التطوير التقاني ولها باع في قطاع الإنتاج والتطوير الصناعي لافتاً إلى إمكانية توقيع اتفاقيات مع جامعات روسية أخرى.

يشار إلى أن الاختصاصات الموجودة في الجامعات المشاركة بمعرض المكتبة المركزية في جامعة تشرين تنوعت بين القانون والطب والإعلام والتقنيات والصيدلة والإدارة وعلوم الأرض والاقتصاد والصحافة وعلوم اللغات والعلاقات الدولية والسياحة إضافة إلى درجة الماجستير في إدارة نظم المعلومات والبرمجيات والمعلوماتية التطبيقية والفيزياء التقنية كما تتضمن الاختصاصات المتاحة لدراسة الدكتوراه الرياضيات والميكانيك والاقتصاد والفيزياء وعلم الفلك وأمن المعلومات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

مناقشة تقنيات الطاقات المتجددة في ندوة بجامعة تشرين باللاذقية

اللاذقية-سانا استعرض المشاركون في ندوة الطاقات المتجددة الأولى التي تنظمها كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة …