ميليشيا قسد تنشر المزيد من الحواجز المسلحة للتضييق على الأهالي واختطاف الشبان وسوقهم إلى معسكراتها

الحسكة-سانا

في إطار أجندتها الانفصالية واصلت ميليشيا (قسد) ممارساتها الإجرامية على الأهالي في مناطق انتشارها عبر إقامة مزيد من الحواجز المسلحة على الطرق الرئيسة ومداخل المدن والبلدات وتصعيد عمليات مداهمة الأحياء والقرى بدعم مباشر من قوات الاحتلال الأمريكية.

وذكرت مصادر أهلية أن عناصر ميليشيا (قسد) بغطاء جوي من طيران “التحالف الأمريكي” غير الشرعي نفذوا خلال الساعات الماضية عدة مداهمات بحق الأهالي شملت مختلف مناطق انتشارها في الجزيرة السورية ومدينة منبج بريف حلب الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن المداهمات شملت مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي وقرية الجاسمي شمال شرق بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي وحي الشيخ عقيل بمدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وأسفرت عن اختطاف العديد من المدنيين واقتيادهم إلى جهة مجهولة وسوق عدد من الشبان إلى (التجنيد الإجباري) في صفوف ميليشيا (قسد).

ولفتت المصادر الأهلية إلى اتساع رقعة المناطق التي تشهد فلتاناً أمنياً والواقعة تحت سيطرة ميليشيا (قسد) وتزايدت عمليات السطو والنهب فيها ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر الميليشيا الانفصالية جراء إطلاق مجهولين قذيفة “آر بي جي” على حاجز تابع لهم قرب مفرق قرية الفاطسة بريف الرقة الشمالي وانفجار 3 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على حاجز (أم زر) عند المدخل الشمالي لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وبالقرب من طريق الرجب في بلدة الكشكية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي وبالقرب من قرية شعيب بريف الرقة الشرقي.

ويواجه الأهالي في مناطق انتشار ميليشيا (قسد) ممارسات واعتداءات يومية من هذه الميليشيا الانفصالية بحقهم عبر الخروج بمظاهرات احتجاجية طالبت بطرد مسلحي تلك الميليشيات التي تعيث فساداً في المنطقة وتنشر الخوف بتسلطها وأعمالها العدوانية ضد المدنيين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

محافظ الرقة: ميليشيا (قسد) تعرقل وصول الراغبين بالتسوية إلى السبخة

الرقة-سانا أكد محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة أن الحكومة تقدم كامل التسهيلات والإجراءات والتدابير على …