استقطاب الخامات الواعدة أهم خطوات نادي شرطة حماة لتطوير رياضة الملاكمة

حماة-سانا

جهود كبيرة يبذلها نادي شرطة حماة من أجل تطوير رياضة الملاكمة نحو الأفضل وتشكيل فرق قوية للموسم المقبل بمختلف الفئات العمرية لإعادة الألق لهذه اللعبة.

مدرب القواعد في نادي شرطة حماة شادي عيسى أوضح لمراسل سانا أنه يتم العمل حالياً على استقطاب الخامات والمواهب الواعدة من ذوي الأعمار الصغيرة لتعليمهم مبادئ وفنون اللعبة ومن ثم تطوير مهاراتهم الفردية من أجل تشكيل فريق ينافس في البطولات المحلية ولا سيما أن الملاكمة من الألعاب المتقدمة في حماة وهناك الكثير من المواهب التي تحتاج الى من يكتشفها ويصقلها بالشكل المناسب.

ولفت إلى أن النادي يضم حالياً نحو20 لاعباً من الفئات الصغيرة يتم تدريبهم ثلاث مرات أسبوعياً في صالة الملاكمة بمدينة الباسل الرياضية مشيراً إلى أنه يتم تكثيف التدريبات واخضاع اللاعبين لمعسكر داخلي مغلق قبل المشاركة في أي بطولة محلية لضمان مشاركة لائقة فيها.

وبين عيسى أن التدريبات تكون على عدة مراحل يتم في مجملها التركيز على الأخلاق الرياضية داخل الحلبة وخارجها والثقة بالنفس وخفة الحركات وعدم الاستهانة بقدرات الخصوم لأنها من أهم الوسائل الكفيلة بإعداد لاعبين متميزين مشيراً إلى أن إدارة نادي شرطة حماة تقدم كل المستلزمات من أجل تطوير اللعبة نحو الأفضل أسوة بالألعاب الأخرى.

بدوره أشار لاعب منتخبنا الوطني أحمد سرية إلى أن الملاكمة في نادي شرطة حماة استطاعت خلال الفترة الماضية إعداد لاعبين موهوبين سيكون لهم مستقبل واعد اذا ما واصلوا تدريباتهم مبيناً أن لعبة الملاكمة بحاجة إلى مزيد من الدعم والمتابعة لكي تصل إلى الغاية المطلوبة وهي تخريج أبطال يحققون مراكز متقدمة في البطولات المحلية والخارجية كما هو الحال في العديد من أندية القطر.

سالم الحسين

انظر ايضاً

شرطة حماة يتأهل إلى الدور الثالث لكأس الجمهورية

حماة-سانا تأهل نادي شرطة حماة إلى الدور الثالث بعد فوزه على فريق الحوارث بأربعة أهداف …