الشريط الإخباري

توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 8ر2 مليار ليرة هذا العام

السويداء-سانا

حركة إقراض نشطة يشهدها مصرف التوفير في محافظة السويداء تسهم بتأمين متطلبات المواطنين من السيولة المالية وتنفيذ أعمال ومشروعات مهنية واقتصادية متنوعة.

وبين بسام السليم مدير المصرف أن إجمالي قيمة القروض الممنوحة منذ بداية العام الحالي وصل إلى 822 ر2 مليار ليرة تم منحها عبر فرع المصرف بمدينة السويداء ومكتبه بمدينة صلخد استفاد منها 3043 مواطناً.

وأوضح السليم أن القروض الممنوحة توزعت على 2433 قرضاً للعاملين بالدولة بقيمة مليار و460 مليوناً و336 قرضاً للعاملين المتقاعدين بقيمة 140 مليوناً و191 قرضاً للعسكريين بقيمة 136 مليوناً و83 قرضاً لأصحاب المهن العلمية والحرة بقيمة أكثر من مليار و84 مليوناً.

وأكد السليم أن الإقبال المتزايد على القروض يتوافق مع التسهيلات المقدمة للمقترضين والثقة بالمصرف إضافة إلى حركة الإيداعات الجيدة التي تنعكس إيجاباً على عمليات الإقراض مشيراً إلى أن قروض المصرف تشمل ذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والعسكريين بسقف مليون ليرة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بسقف 500 ألف ليرة وأصحاب المهن العلمية بحد أدناه مليون ليرة وأقصاه 50 مليون ليرة والمهن الحرة بسقف قدره 25 مليون ليرة إضافة لقروض تنموية للمنشآت القائمة بالعمل بسقف 50 مليون ليرة.

وعن موضوع الكفالات قال السليم “إن قروض ذوي الدخل المحدود تحتاج إلى كفلاء من العاملين بالدولة بفائدة قدرها 14 بالمئة ومدة تسديد خمس سنوات فيما تتطلب قروض المهن الحرة والعلمية ضمانة عقارية بذات الفائدة وفترة التسديد فيما تصبح الفائدة 15 بالمئة عند الاقتراض لعشر سنوات”.

ويقول رأفت الطويل موظف قطاع عام “إن القروض تساعد المواطنين كثيراً في تأمين الحاجات الملحة وفي الظروف الطارئة مطالباً برفع السقوف وتخفيض نسبة الفوائد وتسهيل قبول الكفالات لإفساح المجال أمام أكبر عدد من المواطنين للحصول على القروض”.

عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

مصرف التوفير يستأنف استلام طلبات القروض ومنحها للمواطنين

دمشق-سانا استأنف مصرف التوفير اليوم استلام طلبات القروض ومنحها للمواطنين في كل فروعه ومكاتبه،