الشريط الأخباري

أغان إنسانية لفرقة عز الدين الأمير في قصر العظم بدمشق

دمشق-سانا

اختار الفنان عز الدين الأمير أن يعزف على أوتار القلب برقة لإيصال رسالة المحبة من خلال كلماته وألحانه فكان حفل فرقته الذي احتضنه قصر العظم بدمشق دعوة للحب والسلام.

الحفل الذي أقامته مديرية المسارح والموسيقا ضمن مجموعة أمسيات فنية مماثلة قدم خلاله الأمير مع فرقته مجموعة من الأغاني الملتزمة الإنسانية من نتاجهم مثل أغني ودعوة محبة.

وأكد الأمير في تصريح لـ سانا أنه اختار الأغنية الإنسانية لأنها تخاطب الأحاسيس والمشاعر وتحكي هموم ووجع الناس ونبض الشارع مبينا أن الفرقة التي يزيد عمرها على خمسة وعشرين عاما تحرص دوما على تقديم الأغنية الملتزمة بالاعتماد على التمويل الشخصي لإنتاج أعمال لمجموعة كبيرة من الشعراء “عرب وسوريين” مثل الدكتور غسان غنيم ونزار بريك هندي وصالح الحلبي وقفطان الشوفي وغيرهم.

عازف الناي ماهر عامر الذي يعمل مع الفرقة منذ 15 عاما أكد أن ما تسعى إليه الفرقة هو تقديم العمل الإنساني الذي يمس أي شخص أو قضية إنسانية مع الحاجة لجهة راعية تدعمها فيما أكدت جيهان عزام مغنية في الفرقة أنها تعنى بتقديم هذا الفن الملتزم الذي تأمل بالوصول من خلاله إلى قلوب الناس لأن صاحب الكلمة واللحن الجميل لا يمكن إلا أن يحقق النجاح.

وفي حصيلة فرقة الفنان عز الدين الأمير مشاركات بمجموعة من الحفلات في المراكز الثقافية المختلفة في سورية ودار الأوبرا إضافة إلى إصدارها مجموعات للأغاني وهي “ولا شي – شقشقة الصور”.

ميس العاني

انظر ايضاً

قصر العظم بدمشق معلم أثري فريد يعود إلى دائرة الضوء مع فعالية الثقافة في بيتك

دمشق-سانا ينتظر قصر العظم الأثري في دمشق القديمة أن يستعيد جزءا من دوره في الحياة …