روسيا والهند تدعوان إلى الالتزام بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وعدم التدخل في شؤون الدول

موسكو-سانا

أكدت روسيا والهند ضرورة سيادة القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى مشددين على التزامهما بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.

وفي بيان مشترك عقب قمة جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في مدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم جدد البلدان التأكيد على التزامهما بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء مشيرين إلى الحاجة لزيادة تعزيز التعددية من خلال الدور التنسيقي المركزي للأمم المتحدة في الشؤون العالمية.

وخلال مؤتمر صحفي في فلاديفوستوك عقب المحادثات قال بوتين “روسيا والهند تتعاونان بصورة وثيقة في المجال العسكري التقني ويتم بنجاح تنفيذ برنامج التعاون العسكري التقني المعد حتى العام 2020 ويجري وضع نسخته الجديدة ليستمر على مدى السنوات العشر القادمة”.

وأوضح بوتين أن روسيا “لا تزود الهند بالأسلحة فحسب بل تقوم أيضا إلى جانب شركائها الهنود بشكل مشترك بإنتاج أحدث المعدات العسكرية فالهند واحدة من شركاء روسيا الرئيسيين في مجال التعاون العسكري التقني ونقدر المستوى المحقق للتعاون الثنائي العسكري والتقني ونحن على استعداد لمواصلة تطويره”.

ويزور رئيس الوزراء الهندي روسيا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الشرقي والذي يجري هذه الأيام في جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية في فلاديفوستوك وخلال هذه الزيارة وقعت روسيا والهند عددا من الاتفاقيات الثنائية بما في ذلك اعتماد استراتيجية عمل لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأبرم الطرفان اتفاقية حكومية بشأن التعاون في مجال الإنتاج المشترك لقطع غيار وأجزاء الأسلحة والمعدات العسكرية روسية الصنع وتم الاتفاق على دراسة إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة في الهند لتطوير وتصنيع طائرات مدنية.

 

انظر ايضاً

روسيا والهند تتخليان عن الدولار في الحسابات المالية المتبادلة

نيودلهي-سانا أعلن ألكسندر ميخيف مدير عام شركة “روس أوبورون اكسبورت” الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية …