الشريط الأخباري

البرازي: التنسيق المستمر بين المنظمات الإنسانية والإغاثية لإيصال المساعدات

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي خلال لقائه اليوم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سورية سيباستيان تيرفيز على التنسيق الجيد والمستمر بين كل المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والاغاثي بالتعاون مع المكاتب المعنية لإيصال المساعدات للمتضررين في جميع المناطق.

ولفت المحافظ إلى أن التعاون مع المنظمات الدولية ومكاتب تنسيق الشؤون الإنسانية يتم وفق خطة وضعتها الحكومة من خلال وزارة الخارجية والمغتربين وتنفذها اللجنة العليا للاغاثة مبينا أنه يوجد في المحافظة 55 مركزا للاقامة المؤقتة ما يتطلب زيادة كميات المواد الإغاثية والصحية ومستلزمات الإقامة و وضع خطط وبرامج لتحقيق نوع من الدعم النفسي وخاصة للأطفال الذين استهدفوا من قبل التنظيمات الإرهابية  المسلحة.

بدوره أشار تيرفيز إلى أن المنظمة ستبذل قصارى جهدها للوصول الى المحتاجين وخاصة مع قدوم فصل الشتاء ما يتطلب بذل جهود كبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة مبينا أن المنظمة ستعمل على زيادة نقاطها بهدف الوصول إلى العديد من المناطق التي تشكل التحدي الأكبر نظرا للظروف الراهنة.

وكان مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية زار عددا من مراكز الاقامة المؤقتة وأحياء المدينة القديمة في المحافظة واطلع على واقعها.

حضر اللقاء مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بحمص عابدي حسن وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية بالمحافظة نصر الحسين.