الشريط الإخباري

أكثر من 20 شركة تجارية عراقية تشارك بمعرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

تشارك أكثر من 20 شركة عراقية في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 بمعرض عدد من المنتجات المختلفة أمام زوار المعرض أبرزها التمور والصناعات الجلدية والسجاد اليدوي والمفروشات إضافة إلى المواد الغذائية.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير الجناح حمد فضل العويد أن الشركات العراقية المشاركة تمثل القطاع الحكومي والخاص والمشترك وتسعى عبر هذه المشاركات إلى تطوير وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتوسيع سوق مبيعاتها في سورية منوها بأهمية معرض دمشق الدولي لجهة وجود عدد كبير من الشركات العربية والأجنبية ما يزيد من فرص التعاون التجاري بينها.

وأشار مدير الجناح إلى حرص الشركات العراقية الكبير على المشاركة بمعرض دمشق الدولي لأن السوق السورية سوق واسعة وواعدة كما أن الشركات العراقية تتطلع لمشاركة واسعة من الشركات السورية بمختلف المجالات في معرض بغداد الدولي في تشرين الثاني القادم ولا سيما أن البضاعة السورية مطلوبة جداً في العراق وخاصة المواد الزراعية من خضراوات وفواكه.

وفي تصريح مماثل لفت علاء النوري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة بغداد رئيس مركز الاستثمار والمعارض الدولية إلى أن الغرفة تشارك بعدد من شركات ومؤسسات أعضائها ما يعزز التعريف بالمنتجات العراقية بشكل أوسع كاشفا عن وصول 180 رجل أعمال عراقيا يوم غد إلى سورية للقاء عدد من رجال الأعمال السوريين ووضع خطط جديدة لتفعيل التجارة بين البلدين بالتزامن مع إعادة افتتاح معبر البوكمال الحدودي بين البلدين نهاية شهر أيلول القادم ما يزيد التبادل التجاري بين البلدين ويسهله كما يشمل اللقاء توقيع عدد من اتفاقيات التعاون والتبادل التجاري.

ورصدت سانا أراء عدد من العراقيين الذين يزورون سورية بهدف السياحة بالتزامن مع أيام معرض دمشق الدولي حيث بينت أم حيدر أنها تزور سورية منذ عشرة أيام وحرصت على زيارة معرض دمشق الدولي للاطلاع على ما تعرضه كل الدول معبرة عن فرحتها بزيارة جناح بلدها العراق.

وأشارت هديل جبار من العراق إلى أنها زارت سورية أكثر من مرة لكنها المرة الأولى التي تزور فيها معرض دمشق الدولي معبرة عن فرحتها بمشاركة بلدها بالمعرض المتميز من مختلف الجوانب كما نوهت بأن المنتجات السورية مطلوبة بشكل واسع في العراق وخاصة الألبسة ذات الجودة العالية ومواد التجميل.

ايناس سفان

انظر ايضاً

إخماد حريق في منزل بحي الزاهرة في دمشق

دمشق-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق بالتعاون مع الدفاع المدني اليوم حريقاً اندلع في منزل …