الشريط الإخباري

قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل اعتداءاتها على المدن والبلدات الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عملياتها العسكرية والقمعية في المدن والقرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية لليوم ال 14 على التوالي حيث
استشهدت فلسطينية بعد تعرضها لنوبة قلبية إثر اقتحام قوات الاحتلال منزلها في مخيم العروب شمال محافظة الخليل .
ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن نجل الشهيدة فاطمة اسماعيل عيسى رشدي أن سكان المنزل فوجئوا عندما رأوا جنود الاحتلال داخل المنزل حيث أصيبت والدته إثر ذلك بنوبة قلبية عندما شرع جنود الاحتلال بعملية تخريب كامل لمحتويات المنزل بشكل همجي مضيفا أن جنود الاحتلال لم يأبهوا للأمر ولم يحركوا ساكنا وتعاملوا مع أصحاب المنزل بطريقة وحشية.
وأشار إلى أن والدته بقيت على هذه الحالة الصعبة أكثر من ساعة وأخذ الدم ينزف من فمها لكن جنود الاحتلال واصلوا تخريب محتويات المنزل بعد أن جمعوا كل أفراد العائلة في غرفة واحدة بمن فيهم والدته التي كانت في وضع صحي حرج.
إلى ذلك أفادت مصادر أمنية لوكالة وفا الفلسطينية بأن قوات الاحتلال أصابت الفلسطيني إسماعيل أحمد الحوامدة 44 عاما بالرصاص الحي في قدمه قبل اعتقاله بينما كانت تنفذ عمليات دهم وتفتيش لمدينة الخليل اعتقلت خلالها شقيقين فلسطينيين.
وفي القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال العديد من البلدات والأحياء المقدسية الليلة الماضية وأصيب عدد من المقدسيين خلال تصديهم لقوات الاحتلال.
وذكرت وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية صور باهر جنوب المدينة المقدسة وشرعت بتنفيذ حملات دهم واسعة النطاق لمنازل الفلسطينيين.
وفي حي الصوانة قرب أسوار القدس التاريخية اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا فيما أصيب عشرات الفلسطينيين نتيجة إطلاق قوات الاحتلال لعشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وبشكل عشوائي على المنطقة.
وفي شارع الواد الرئيسي المفضي لبوابات المسجد الأقصى أصيب عدد كبير من الشبان الفلسطينيين خلال تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حين تم دهم منزلٍ يعود لعائلة الجعبة قلبت خلاله قوات الاحتلال المدججة بالسلاح المنزل رأسا على عقب خلال تفتيشها الاستفزازي.
إلى ذلك أكدت المصادر أن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس وصلت قرب مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة في حين عبر الفلسطينيون عن خشيتهم من هدم الاحتلال لمسجد الرباط قيد الإنشاء من قوات الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص.