جامعة تشرين تحقق المركز الأول ببطولة الجامعات والمعاهد للسباحة وألعاب القوى

اللاذقية-سانا
اختتمت في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية أمس بطولة الجامعات والمعاهد المركزية للسباحة وألعاب القوى التي أقامها المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية بمشاركة 100 لاعب ولاعبة يمثلون مختلف جامعات ومعاهد القطر.
وتوجت جامعة تشرين بالمركز الأول لمنافسات السباحة برصيد ثلاث ميداليات ذهبية وأربع فضيات وبرونزيتين تلاها بالمركز الثاني معاهد اللاذقية برصيد ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية فيما جاء بالمركز الثالث جامعة حلب برصيد ميدالية برونزية واحدة .
ففي منافسات السباحة لفئة السيدات توجت بالمركز الأول لسباق 50 مترا ظهرا زينب علي من جامعة تشرين تلتها هيا زيدان من معاهد اللاذقية بينما حلت بالمركز الثالث جورجينا خويخة من معاهد دمشق.
وفي سباق 50 مترا فراشة توجت بالمركز الأول سعاد زينب تلتها زينب علي وكلتاهما من جامعة تشرين.
أما في منافسات سباق 100 متر حرة فقد فازت زينب علي من جامعة تشرين بالمركز الأول تلتها هيا زيدان من معاهد اللاذقية وكان المركز الثالث من نصيب سعاد زيدان من جامعة دمشق.
وفي منافسات الرجال فاز صلاح زيدان من معاهد اللاذقية بالمركز الأول لسباق 50 مترا ظهرا تلاه خليل زيدان من جامعة تشرين وطارق كلزية من جامعة حلب بالمركز الثالث.
أما في منافسات سباق50 مترا فراشة فتوج بالمركز الأول صلاح زيدان من معاهد اللاذقية تلاه خليل زيدان من جامعة تشرين وجاء بالمركز الثالث محمد ماسو من جامعة تشرين.
وتوج بالمركز الأول في منافسات 100 متر حرة صلاح زيدان من معاهد اللاذقية تلاه محمد ماسو من جامعة تشرين وجاء المركز الثالث أحمد عكو من معاهد اللاذقية.
وشهدت بطولة ألعاب القوى منافسات قوية ومثيرة بين لاعبي جامعة تشرين ومعاهد حلب حيث تساويا بالميداليات الذهبية والفضية وتفوقت جامعة تشرين بفارق ميدالية برونزية واحدة وتصدر فريق جامعة تشرين الترتيب العام للفرق المشاركة بفئتي الرجال والسيدات وحصد ثماني ميداليات هي ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات
وبرونزيتان وجاء بالمركز الثاني فريق معاهد حلب برصيد سبع ميداليات هي ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية واحدة وجاء فريق جامعة حماة بالمركز الثالث برصيد ميدالية فضية واحدة.
وجاءت منافسات فئة الرجال على الشكل التالي فاز بالمركز الأول في سباقي 100 متر و200 متر جريا محمد أمين سلامة من معاهد حلب وفي سباق 400 متر مصطفى درويش من جامعة تشرين وفي سباقي 800 متر و1500 متر عمار بدور من جامعة تشرين.
أما في منافسات فئة السيدات فقد فازت بالمركز الأول في سباق 100 متر ندى السودا وفي سباق 200 متر مرح دالي وفي سباق 400 متر رنيم يوسف وفي سباقي 800 متر و1500 متر نور الصوص وجميعهن من جامعة تشرين.
وقال رئيس فرع معاهد اللاذقية شادي جبور إن البطولة كانت ناجحة وتميزت بالمشاركة الواسعة من قبل الفرق المشاركة وهي أصبحت تقليدا سنويا يقيمه مكتب النشاط الرياضي المركزي وتستضيفه سنويا مدينة اللاذقية موضحا أن الهدف من إقامة البطولة يتمثل في زيادة التواصل والتفاعل بين رياضيي مختلف جامعات القطر.

انظر ايضاً

دراسة أمريكية: رياضة المشي تقلل المعاناة من آلام الركبة وتقي من هشاشة العظام

واشنطن-سانا كشفت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها في دورية التهاب المفاصل والروماتيزم: أن رياضة المشي