الشريط الإخباري

موسكو: وجود التنظيمات الإرهابية واعتداءاتها سبب استمرار التوتر الخطير في إدلب وحولها

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن وجود التنظيمات الإرهابية واعتداءاتها المتواصلة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وما يحيط بها هما السبب في استمرار التوتر الخطير في المحافظة وحولها.

وقالت زاخاروفا في حديث للصحفيين اليوم إن التفاهمات التي تم التوصل إليها بشأن إدلب تهدف وتنص بشكل واضح على “مواصلة محاربة الإرهاب إلى جانب الالتزام بضمان أمن المدنيين” معتبرة أنه من الضروري الالتزام بهذه الاتفاقيات والتفاهمات وخصوصا من جانب النظام التركي الذي يواصل دعم الإرهابيين في سورية ولا سيما في إدلب.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أدان قبل أيام اجتياز آليات تركية محملة بالذخائر الحدود ودخولها باتجاه بلدة خان شيخون بريف إدلب لنجدة إرهابيي “جبهة النصرة” المهزومين الأمر الذي يؤكد الدعم التركي غير المحدود للمجموعات الإرهابية.

من جهة ثانية اعتبرت زاخاروفا أن التصرفات الأخيرة للولايات المتحدة وخططها لنشر صواريخ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تشكل تهديدا للأمن الدولي.

وقالت زاخاروفا في معرض حديثها عن الجلسة الطارئة في مجلس الأمن والتي ستعقد اليوم بطلب من روسيا والصين: “سبب الطلب الروسي هو الإعلان عن الخطط الأميركية فيما يتعلق بنشر صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ” مشددة على أن ما يحدث سيؤدي إلى زيادة التوتر في العالم.. كما أن تصرفات الولايات المتحدة تشكل تهديدا للأمن الدولي.

 

انظر ايضاً

زاخاروفا: أي تبرير أمريكي لنظام كييف من هجوم كروكوس الإرهابي دليل إثبات

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه حتى نهاية التحقيق في الهجوم الإرهابي …